الجمعة، 22 أكتوبر 2010

اختتام فعاليات المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء التعليم العالي و البحث العلمي


[21/أكتوبر/2010] كوالالمبور – سبأنت:

اختتم المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء التعليم العالي و البحث العلمي اعماله مساء اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة وفد اليمن برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة .
الدكتور صالح باصرة
وقد أقر المؤتمر الذي عقد على مدى ثلاثة ايام تحت شعار"غرس ثقافة الجودة في المجالات الأكاديمية والبحثية والإبتكارية لتحقيق تقدم الأمة" انشاء شبكة تعليمية لربط الجامعات في العالم الإسلامي بهدف مساعدة الطلبة و الباحثين الراغبين في إكمال دراستهم في دول منظمة المؤتمر الإسلامي بما يضمن سهولة تنقلهم بين الجامعات، وان توكل مهام تنفيذ هذه الشبكة الى المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) .
وصادق المؤتمر في جلسته الختامية على 20 توصية تشمل جميع احتياجات الجامعات والمعاهد العلمية في الدول الإسلامية وعلى وجه الخصوص اعتماد مؤشرات الاداء الاكاديمي بين الجامعات الاسلامية .
واتفق المشاركون في المؤتمر على وضع استراتيجيات مستقبلية للتعامل مع الطفرة الجديدة في المجالات التعليمية والعلمية والثقافية والاتصالية في دول العالم الاسلامي .
وكان وزير التعليم العالي الدكتور باصرة والوفد المرافق له زار مع وفود الدول المشاركة في المؤتمر مقر الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا، وتعرفوا على ماتحتويه الجامعة من كليات واقسام علمية مختلفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق