الجمعة، 22 أكتوبر 2010

الصين واندونيسيا تدخلان عهد الطاقة الجديدة

الصين واندونيسيا تدخلان عهد الطاقة الجديدة (صور)


ناننينغ 22 أكتوبر 2010 (شينخوا) قال تشانغ قوه باو رئيس مصلحة الطاقة الصينية ان على الصين واندونيسيا تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والطاقة منخفضة الكربون والطاقة المتجددة.
واشار تشانغ فى الدورة الرابعة من منتدى الطاقة الصيني- الاندونيسي، التى بدأت فعالياتها يوم الثلاثاء في ناننينغ حاضرة مقاطعة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوب غرب الصين الى ان هذه المجالات تضم الطاقة الكهرومائية وطاقة الريح وطاقة الكتلة الاحيائية والطاقة الحرارية الأرضية وطاقة المد والجزر وغيرها .
واجتذب المنتدى جمعا غفيرا من مسؤولي الحكومة ومؤسسات الطاقة من الطرفين، على رأسهم تشانغ قوه باو رئيس مصلحة الطاقة الصينية .
جدير بالاشارة ان الصين تعد ثاني اكبر دولة مستوردة للفحم الاندونيسي ، إذ بلغ حجم وارداتها منه في العام الماضي 35.41 مليون طن. ويشارك الجانب الصيني في استخراج النفط والغاز والتنقيب عن الفحم في اندونيسيا.
وذكر رئيس لجنة أملاك الدولة في اندونيسيا مصطفى أبو بكر في المنتدى ان التعاون الثنائي في مجال الطاقة شهد زيادة ملحوظة في الأعوام الأخيرة، متوقعا تعزيز التعاون في الطاقات الجديدة والطاقات التقليدية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق