الاثنين، 10 يناير 2011

البنك الاسلامي للتنمية يوافق على تمويل مشاريع ب 4ر249 مليون دولار

09/01/2011


جدة - 9 - 1 (كونا) -- وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الاسلامي للتنمية في اجتماعهم اليوم على تمويل مشاريع انمائية جديدة لصالح دول أعضاء بكلفة اجمالية تبلغ نحو 4ر249 مليون دولار.
وذكر البنك في بيان له ان التمويل يشمل مشروعين تعليميين في اندونيسيا ومشروع لتوليد الطاقة الكهربائية بمصر ومشروع شبكات الصرف الصحي في المناطق الريفية في ايران ومشروع للتنمية الزراعية بالسنغال بالاضافة الى المساهمة في تمويل مشروع مستشفيين في كل من دبي ومصر.
واعتمد مجلس المديرين التنفيذيين كذلك تقديم منحة لبناء مدرسة ثانوية في الصومال الى جانب تقديم معونات في صورة منح من صندوق الوقف التابع للبنك لدعم جهود التعليم والتدريب المهني لصالح خمسة مجتمعات مسلمة في دول غير أعضاء هي كندا والكونغو الديمقراطية وفرنسا والنيبال ورواندا.
كما تم احاطة المجلس خلال الاجتماع بالمساعدات الفنية التي اعتمدها رئيس مجموعة البنك الدكتور محمد علي في صورة منح بموجب تفويض مسبق من المجلس لرئيس المجموعة حيث اعتمد تقديم ثلاث منح مساعدات فنية لخدمة مشاريع انمائية في كل من الكويت وأوغندا واليمن.
وتأتي هذه المساعدات ضمن اطار سعي البنك المتواصل من أجل الاسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي في الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء. (النهاية) ي م س / ب ش ر كونا092032 جمت ينا 11 
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق