الجمعة، 14 يناير 2011

بحث التعاون بين الأردنية والشافعية في اندونيسيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما

13/01/2011
الدكتورة توتي علوية والوفد المرافق لها سبل تعزيز التعاون العلمي بين الجامعتين.
بانيت – الأردن : بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي خلال لقائه اليوم رئيسة الجامعة الشافعية الإسلامية في اندونيسيا ،

وعرض الدكتور الطويسي خلال اللقاء الذي حضره السفير الاندونيسي في عمان زين البحر نور التحولات التي شهدتها الجامعة ونظامها التعليمي وانفتاحها على الجامعات العالمية.
وأشار إلى اهتمام الجامعة بقبول طلبة من جنسيات عالمية ، بهدف التنوع في تبادل الثقافات والمعرفة الإنسانية ، مؤكداً ترحيب الجامعة بإبرام مذكرة تفاهم مع الجامعة الشافعية خدمة لمصالح الشعبين الأردني والاندونيسي.
بدورها أكدت الدكتورة علوية رغبة جامعتها بمد جسور التعاون مع الجامعة الأردنية ، التي تحظى باحترام واسع في اندونيسيا ، فيما قدمت شرحاً وافياً حول مسيرة الجامعة الشافعية وتركيزها على دعم مجالات التربية والتعليم والدعوة إلى الإسلام والخدمة الاجتماعية.
ووصف السفير الاندونيسي العلاقات الاندونيسية الأردنية بأنها واعدة ، خصوصاً في الميادين العلمية والتربوية ، لافتاً إلى رؤية وتطلعات جامعات بلاده بتوسيع نطاق التعاون مع الجامعات الأردنية لا سيما الجامعة الأردنية.
وعرض خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتورة هالة الخيمي الحوراني وعميدا كليتي الشريعة والدراسات العليا وعميد معهد دراسات الإسلام في العالم المعاصر ومدير مكتب العلاقات الدولية فلماً وثائقياً يتناول الأنشطة التي تقوم بها الجامعة الشافعية ، واهتمامها ببناء الإنسان في الجوانب المعرفية ، من خلال التركيز على النشاطات الفكرية والثقافية المختلفة.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق