الاثنين، 3 يناير 2011

رابطة العالم الإسلامي تستنكر تفجير الإسكندرية الإرهابي

أعربت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي اليوم الأحد عن استنكارها للتفجير الإجرامي، الذي حدث أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية، ونددت الرابطة، التي تتخذ من مكة المكرمة مقرا لها، في بيان أصدره الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي الأمين العام للرابطة، بهذا التفجير، ووصفته بأنه "من الأعمال التي لا يقرها الإسلام الذي يحرم إراقة الدماء، ويمنع الغدر بالآمنين وقتلهم بلا حق".
وقال التركي: "إن رابطة العالم الإسلامي تستنكر باسم المسلمين والمنظمات الإسلامية الممثلة فيها هذا العمل البشع، الذي تنبذه الفطرة السليمة للإنسان".
وأوضح أن رابطة العالم الإسلامي وقفت مواقف قوية وحازمة في مواجهة الإرهاب وأعماله المشينة، مشيرا إلى أن الرابطة استنكرت وشجبت أعمال الإرهاب، التي حدثت سابقا في مصر وبريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا والمغرب والمملكة العربية السعودية وغيرها من بلدان العالم.
وطالب التركي، بالقيام بعمل جماعي منسق لمكافحة العنف والإرهاب، وأكد استعداد رابطة العالم الإسلامي للتعاون في هذا المجال على مستوى العالم، مؤكدا أن "الإرهاب لا وطن ولا جنسية له، كما أنه لا ينتمي لأي دين، لأن رسالات الله سبحانه وتعالى وآخرها الإسلام رسالات أمن وسلام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق