الأربعاء، 20 أكتوبر 2010

عبدالله بن زايد يلتقي وزيرالخارجية الأندونيسي

جاكرتا في 19 اكتوبر/ وام / التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية معالي الدكتور مارتي ناتال جاوا وزير الخارجية الاندونيسي وذلك في مقر وزارة الخارجية الأندونسية بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا اليوم.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في العديد من المجالات والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها لما فيه خدمة المصالح المشتركة.
كما تم تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي اضافة الى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام اللقاء أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه العلاقات بين الإمارات واندونيسيا مؤكدا حرص قيادة الإمارات الحكيمة على تعزيز علاقات التعاون والصداقة مع كافة الدول مشيرا سموه الى ان اندونيسيا تعد من الدول الاسلامية ذات الثقل والتأثير في العالم بشكل عام والعالم الاسلامي خاصة.
كما أكد سموه على اهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع اندونيسيا لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين وانطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتطوير وتفعيل مشاريع استثمارية مشتركة بين الجانبين.
وأشار سموه الى ان اندونيسيا تتمتع بامكانات اقتصادية وتجارية واستثمارية وزراعية كبيرة وتعتبر بيئة خصبة للإستثمار.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان بمشاركة الشركات الاندونيسية بالنهضة الصناعية والعمرانية التى تشهدها دولة الامارات من أجل زيادة فرص التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يحقق المصلحة المشتركة اضافة لإمكانية زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين.
واكد سموه ان الجالية الاندونيسية في الإمارات تلقى كل رعاية واهتمام من القيادة الإماراتية بفضل القوانين والانظمة التى تحفظ حقوق الأيدي العاملة بالدولة.
من جانبه أكد وزير خارجية اندونيسيا حرص حكومة بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الامارات التى وصفها بالايجابية والواعدة متمنيا لها التطور المستمر مشيدا بالسياسة الحكيمة التى تنتهجها دولة الامارات والتى ساهمت في تحقيق معدلات نمو لها تعد الاكبر في المنطقة .
وأعرب معاليه عن شكره لسمو الشيخ عبدالله بن زايد على هذه الزيارة نظرا لآثارها الايجابية في تقوية العلاقات بين البلدين.
كما وجه الشكر الى حكومة الامارات على مواقفها تجاه اندونيسيا وشعبها معربا عن فخره بالاستثمارات الاماراتية في بلاده داعيا الشركات ورجال الأعمال الإماراتيين الى الاستثمار في قطاع السياحة والعقارات والخدمات.
وأشار الى رغبة بلاده والشركات الاندونيسية بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع الامارات والاستفادة من الفرص الاستثمارية والنمو المتميز لاقتصادها والمناخ الاستثماري الجاذب والتسهيلات التى توفرها الدولة للمستثمرين الأجانب معربا عن ثقته بان العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين ستكون قوية .
وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي وزير الخارجية الاندونيسي في ختام اللقاء بالتوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء اللجنة المشتركة للتعاون الثنائي بين البلدين.
كما تم التوقيع على اتفاقية الإعفاء المتبادل من الحصول على تأشيرة الدخول لحملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والخدمة.
حضر اللقاء سعادة خالد غانم الغيث مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقتصادية وسعادة يوسف راشد الشرهان سفير الدولة لدى اندونيسيا وسعادة السفير أحمد عبدالله المصلي مدير ادارة الشؤون الاسيوية بوزارة الخارجية وسعادة اللواء الركن عيسى سيف المزروعي من القيادة العامة للقوات المسلحة والسيد محمد احمد الحربي من مكتب سمو وزير الخارجية وعدد من كبار المسئولين بوزارة الخارجية الاندونيسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق