الأربعاء، 5 يناير 2011

جمعية إندونيسية تدين حادث ''كنيسة القديسين'' بالأسكندرية


جمعية إندونيسية تدين حادث ''كنيسة القديسين'' بالأسكندرية
الحزن ينتاب جميع المصريين جراء حادث كنيسة القديسين - مصراوى

1/4/2011 
جاكرتا - أ ش أ
أدان الرئيس العام لجمعية "نهضة العلماء" فى إندونيسيا سعيد سراج عقيل حادث التفجير الإرهابى الذى وقع أمام كنيسية "القديسين" بالاسكندرية فى رأس السنة الميلادية ، مما اسفر عن مقتل وجرح الأبرياء .
وقال عقيل: " إن جمعية نهضة العلماء، التى يبلغ عدد اعضائها أكثر من 60 مليون، تعتبر الحادثة جريمة غادرة بعيدة عن طابع أهل مصر السمح الطيب، صاحب الأخلاق الاسلامية السمحة المعتدلة".
وعم مرتكب هذه الجريمة البشعة، قال عقيل "أنها جريمة مدبرة وتقف خلفها أياد خارجية، وأن هذا العمل الإرهابى ليس له صلة بالاسلام من قريب أو بعيد".
وأضاف: "أن عملية الاسكندرية أمر مدبر ومخطط وممول تمويلا رهيبا، معربا عن الأسى لوقع هذه العملية، داعيا إلى ضرورة التعاون بين الدول الاسلامية للتغلب على الارهاب والقضاء عليه والذى تربطه أصوات كثيرة فى الغرب بالاسلام ، وهو أمر غير صحيح .
من ناحية أخرى، وصف سراج علاقات اندونيسيا بمصر بأنها علاقات قديمة ووطيدة، منوها إلى العلاقة الخاصة مع الأزهر الشريف حيث يدرس أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة فى جامعة الأزهر فى مختلف التخصصات الدينية.
وأشار عقيل إلى أن الجمعية ستقيم فرعا لها فى مصر ليكون بمثابة النادى الاجتماعى والثقافى للطلبة وخصوصا من اعضاء الجمعية لتقديم الخدمات وحمايتهم من التيارات المختلفة وتحصينهم بالدين الاسلامى السمح المعتدل البعيد عن الغلو والتطرف وتقديم كافة انواع المساعدات حتى يستكملوا مهمتهم الدراسية بمصر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق