الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

المطبوعات الإسلامية توزع مناسك الحج بـ 30 لغة عالمية

11/11/1431 هـ الموافق 18/10/2010 م.
الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ
الرياض / أوضح وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف لشؤون المطبوعات والبحث العلمي، الدكتور مساعد الحديثي، أن الوكالة بدأت الاستعداد لموسم حج 1431هـ، من خلال تجهيز مواقع التوزيع في جميع المنافذ وتزوديها بكتب المناسك المترجمة إلى أكثر من ثلاثين لغة عالمية ولغات أخرى من أقطار العالم الإسلامي.
وأكملت وكالة المطبوعات والبحث العلمي بوزارة الشؤون الإسلامية استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، عبر جميع منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية ومواقيت "السيل ويلملم ووادي محرم وذي الحليفة والجحفة".
وأكد الدكتور مساعد الحديثي، أن الوكالة بدأت الاستعداد لموسم الحج مع نهاية موسم الحج العام الماضي، من خلال تشكيل لجان تتولى دراسة تقارير الموسم الماضي، واستخلاص ما توصلت إليه من نتائج وملاحظات لآخذها في الاعتبار في مواسم الحج القادمة، واختيار الكتب المناسبة وإعدادها للطباعة وترجمة ما يلزم إلى اللغات الأخرى واختيار العاملين الأكفاء لتولي توزيع الكتب على الحجاج حين دخولهم المملكة لإرشادهم ومساعدتهم على أداء فريضة الحج على الوجه الشرعي الصحيح.
وعبر الدكتور الحديثي، عن شكره العميق لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده والنائب الثاني، على توفير كل ما يتطلبه العمل في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام، منوها بمتابعة وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف، الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، ورعايته الكريمة ودعمه المستمر لأعمال الوكالة وبرامجها وتوجيهاته السديدة.
الجدير بالذكر، أن وكالة المطبوعات والبحث العلمي، تسهم بشكل عام في الدعوة إلى الله ونشر العقيدة الصحيحة بطباعة الكتب الشرعية والدعوية والكتيبات الإرشادية وترجمة الكثير من الكتب بلغات مختلفة وتوزيعها على مكاتب الجاليات ومكتبات المساجد ومعاهد القرآن والجمعيات الدينية في الداخل والخارج والأفراد وطلبة العلم وطلاب الدراسات العليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق