الخميس، 13 يناير 2011

إندونيسيا ترحب بتعهد الشركة المصنعة لأجهزة البلاك بيري بحجب المواد الإباحية


الخميس 13 يناير 2011 جاكرتا ـ د.ب.أ


 

رحبت إندونيسيا بتعهد الشركة المصنعة لأجهزة البلاك بيري بالاستجابة لطلب الحكومة منع ظهور المواد الإباحية بالنسبة لمستخدمي الهاتف الذكي في البلاد.
وهدد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تيفاتول سيمبيرينج الأسبوع الماضي بحجب بعض خدمات شركة ريسرش إن موشن خلال أسبوعين اذا لم تضع الشركة ومقرها كندا قيودا على المواد الإباحية.
وقال المتحدث باسم الوزارة جاتوت ديوا بورتو اليوم: «إننا نقدر بيان ريسرش إن موشن. انه حقا تقدم». وأضاف ان الحكومة ومسؤولي الشركة سوف يجتمعون يوم الاثنين المقبل لمناقشة الموضوع بصورة أبعد.
وقال بيان الشركة: «تؤكد ريسرش إن موشن انها تشارك الوزير تيفاتول سيمبيرينج الإحساس بالحاجة العاجلة لمعالجة هذا الموضوع وانها ملتزمة تماما بالعمل مع الشركات الإندونيسية لوضع حل حازم لمنع هذه المواد الإباحية عن مستخدمي بلاك بيري».
وأغضب تهديد سيمبيرينج بإغلاق خدمة التصفح على البلاك بيري الكثير من المستخدمين المحليين الذين يستخدمون الهاتف الذكي للدخول على مواقع الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيس بوك إلى جانب البريد الإلكتروني.
وكان الموقع الإلكتروني تويتر موضع انتقادات من تيفاتول وهو رئيس سابق لحزب مسلم محافظ.
وشنت إندونيسيا حملة ضد المواد الاباحية منذ تمرير قانون مكافحة الاباحية عام 2008. وقالت الحكومة إنها أوقفت بنجاح آلافا من المواقع الإلكترونية الإباحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق