الجمعة، 22 أكتوبر 2010

توصية بانشاء شبكة تعليمية لربط جامعات دول العالم الاسلامي

كوالالمبور - بترا
22 أكتوبر 2010م

اختتمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور امس اعمال المؤتمر الاسلامي الخامس لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي والذي استمر ثلاثة ايام.
وصادق المؤتمر بمشاركة وفد الاردن برئاسة رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عادل الطويسي على انشاء شبكة تعليمية لربط جامعات دول العالم الاسلامي.
واكد وزير التعليم العالي الماليزي محمد خالد نور الدين في مؤتمر صحافي عقده في ختام اعمال المؤتمر اهمية التخطيط لانشاء هذا البرنامج التعاوني بين الدول الاسلامية لبناء شبكة تعليمية قوية تهدف الى تطوير كوادر شباب هذه الامة وقادة المستقبل.
وقال نور الدين ان هذا البرنامج يسعى الى مساعدة الطلبة الراغبين في اكمال دراساتهم في دول منظمة المؤتمر الاسلامي وتسهيل مهمة تنقلهم بين جامعتها.
وبين ان المؤتمر اوكل تنفيذ مهمة هذا البرنامج الى المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) وذلك ضمن توصيات المؤتمر.
وقال ان مؤتمر كوالالمبور صادق على20 توصية تشمل جميع احتياجات المؤسسات التعليمية لاسيما في اعتمادات مؤشرات الاداء الاساسية في جامعات دول العالم الاسلامي اضافة الى تضمين التقنيات الحديثة في التربية.
واوضح ان المؤتمر اتفق على استراتيجيات مستقبلية للتعامل مع الطفرة الجديدة في المجالات التعليمية والعلمية والثقافية والاتصالية في دول العالم الاسلامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق